الخميس، 6 فبراير، 2014

تقاطع مع Adaptation





1
لم أكن انتظر أن يأتي الحب من هذا الاتجاه، لم اقابله من قبل ودون أن يقصد وضع قليلًا من الدفء ؛ كي تشربه امرأة يراها للمرة الأولى. أخبرني أن حبيبته السابقة أحبت كل الرجال الذين حكي عنهم، أحبت كل أصدقائه تقريبًا، ولا يعرف لماذا لم تحبه هو إذا كانت تثق بقدرته على فهم الآخرين. 

رغبتها في محبته لم تُصبه، كان مغلقًا وصلبًا، لم تجد المحبة ثنية واحدة كي تتشبث بها، فانزلقت كلها إلى الأرض، بالصدفة كان الآخر هناك مثل إسفنجة عطشى ينتظر.
سيكتب أحدهم أنها تحب المغامرات السريعة، ويخبرأمه أنه يحبها، ولا يستطيع أن ينسى محبة أصدقائه لها.

لم تكن سعيدة وهي تطارد الشغف في كل الأماكن، وأخبرتها صديقتها الأقرب أنها لا تريد الخروج من دائرته؛ لذلك توطد علاقتها بأصدقائه. الحب لم يكن حاضرًا أبدًا، تحاول أن تنتصر لقوتها، الانتقام الخفيف الخفي يُشعرها بالنشوة، لكنَّ الرجل يداوي الوجع بالحكي، أقسم ان يحكي عنها لكل من يعرفهم؛ كي لا تواصل النمو داخل ذاكرته مثل نبات متوحش.



2
مع أنني أجلس امام التليفزيون، وأحاول إكمال فستان أحتفظ به داخل خيالي، إلا أن نيكولاس كيدج قام بالتقاط خيط قديم من رأسي، جلس أمامي على كرسي السفرة، ثم ابتسم: "لا يمكنك تكرار هذا المشهد مع حبيبك، الحديقة الغارقة في احمرار الشمس، وهذا الوهج الذي انعكس علينا لا يمكن تكراره، ثم إنها تحبني فعلًا، وربما تركت حبيبها لأجل أن تظل معي، كيف ستقولين لرجل تحبينه "أحبك" دون أن تتوقعي أنه سيعتذر ويمشي".



3
دروس الكتابة أنقذت حكايته، لم يخبره الأستاذ كيف يكتب، فقط  كسَّرعزلته، ومنحه مرآة صغيرة يعكس بها الشمس، ويحركها باتجاه حياته.
كنت في العربة ذاتها يا نيكولاس، وكان رجلًا ما يدَّعي صداقتي، كل الذين أحببتهم تقريبًا، أخبروني أن عملًا منهكًا ينتظرهم .
وكل الذين أحببتهم تركتهم في الشارع غارقين في دهشتهم، وذهبت إلى خذلاني الخاص.



4

لا أحتاج إلى مطاردة الأزهار كي أخترع الشغف، أنا أتحول إلى مغناطيس عملاق وتأتي إليَّ الطرائد.



.....

Adaptation movie


....

2 التعليقات:

aya rizq يقول...


(لا أحتاج إلى مطاردة الأزهار كي أخترع الشغف، أنا أتحول إلى مغناطيس عملاق وتأتي إليَّ الطرائد.)
قوية قوى :)

ولكن الاوركيدا لا يمنع خلق الشغف
انها الطبيعة انها مصدر الشغف

غير معرف يقول...

وكل الذين أحببتهم تركتهم في الشارع غارقين في دهشتهم، وذهبت إلى خذلاني الخاص

انتى عارفه ان التقطاعات بتاعتك دى نوع كتابة مستقل له جماله الخاص

تجيدين إعادة تدوير الوجود و خلق جمال مستحدث من عيونك الصافية

مودتى
سعدية عبد التواب