الجمعة، 21 ديسمبر 2012

إلى نهى التي وجدت النور من غادة التي تصنع الظلام

.


 1

أفرح بوجودي معك داخل لقطات دافئة
بينما كنتِ تنظرين إلى القمر داخل الظلام
كنت أفكر أنني أفتقد هذه الدرجة من القرب
وحين كانت أم كلثوم تغني لنا
روحي كانت تحوِّم حول الولد الذي سيخذلني بعد ساعتين فقط

كنت سأكتب لكِ عن ثقتي المطلقة في النور الذي ينبع من الذات ويصب فيها
لكنني لا أقوى على تصديق ذلك الآن

كنت أظن نفسي امرأةً أخرى
الحقيقة أنني ما أنا عليه
حركتي بطيئة وخائفة
ولن أصدق الرجل الذي يخبرني أنني أجمل امرأة بالعالم
ليست لدي خطة سرية للفرح
ولا أخبيء مفاجآت للحب - إذا أتى -


لا شيء يؤثر بي
أنا هذه المرأة التي أحاربها على الدوام
بليدة وخائفة ولا أتوقف عن الجري باتجاه الظلام

سيكون لطيقًا أن تقولي كلامًا طيبًا 
كل هذا الدفء لن يعبر إلى قلبي مع أنني لا أشك في صدقك


لا أحتاج سوى دواء الكحة والمضاد الحيوي فقط
كل شيء سيتحسن 
ساعيد التعرف على ذاتي
ثم سأعتاد العالم

.........



 2


أزدري ذاتي
مع أنني أعرف أن عدداً من الغادات يسبحن بحمدي
ويخبرنني كم أنا جميلة وطيبة لأنني أعترف بالبلادة

الحمى المصاحبة للأنفلونزا تكتب نهاية تافهة للعالم

أمي تحكي عن جدتي 
الإحساس بالشيخوخة يدفعنا للحكي بلا أهداف خارج الحكي ذاته
إنها تتمتع بوجودها هناك مرة أخرى 

الشيخوخة أن تحكي عما حدث من قبل لأنه لاشيء يحدث الآن

أكره البقاء في السرير 
وأكره المضاد الحيوي
وأكاد أموت لأنه لا أحد يهتم 

هذا أيضًا سخيف ...
قليلٌ من المرض الذي يصيب الجميع 
يحركني باتجاه الشفقة على نفسي

الأنفلونزا ستتحرك بعيداً عن رئتي
وكل هذه السخافات عن الخيال الذي يكسِّر مقاومتي
ستذوب


الشيخوخة هي أن تكتب كل ما يحدث 
كي تصدق أنه حدث فعلاً

.....






painted by: Bernard Buffet Maldoror 




......


2 التعليقات:

bent ali يقول...

الشيخوخة أن تحكي عما حدث من قبل لأنه لاشيء يحدث الآن

ايه يا غادة الكلام اللى بيخبط فى القلب ده.. الله يسامحك

ست الحسن يقول...

والله يا وفاء تعليقك بسطني
وفرق معايا أوي

يسلم قلبك
:))