الأحد، 24 يونيو 2018

بعد أن تتزوج آليس






القولون ينبح،
أكتب وتتحول الكلمات إلى قواطع تعضني وتدمي زوجي
الكتابة لا تنام في سريري
توسوس لي كل يوم أن أمزق حياتي وأهرب معها
تخبرني أن بي مسٌّ لا يُشفى
يحتاج إلى الكي بالكلمات
الكتابة تغويني

.
أقشر الحروف عن جسدي قبل أن أصحو
أنا مشغولة بطبخ السعادة الآن
المكونات تتفت قبل أن تصل إلى النار
يجب أن أتعلم الرقص وأفقد رأسي
الكتابة تموء تحت قدمي وترجوني أن أحضنها

لي بيتٌ يُحكم أصابعه حول رقبتي
ولكي أتنفس أحتاج أن أكتب

.
طفولتي عنيدة ومتسلطة
تجبرني على الانتقام من الأشرار على طريقة بوجي وطمطم
تبتز مشاعري بالدموع
إنها تنزف
هل كانت آليس تعاني في شبابها من طفولتها الغريبة
طفولتي لم تكبر
التصقت بي وذوبت نزقها داخلي
 .
يخبرني زوجي أنني ابنته
فأتجمد فجأة ويملكني الفزع
لا لا أرجوك
أود أن أكون زوجتك فقط

.
هناك حوادث تفسد الكتابة وتغير طعمها
حوادث تجعلها حامضة فجأة بعد قطفها مباشرة
نظرة حسد تتلف دبا أصابت الكتابة اليوم
فتخثرت فجأة وفاح منها العفن

.
تتزوج المرأة كي تجلس أمام التلفزيون وعيناها معلقتان بالموبايل
تتزوج كي تستيقظ من (الحب هو الحل)
تنظف البيت وتطبخ وتفكر كثيرًا قبل أن تتكلم
تتزوج المرأة كي تتوقف عن انتظار الزواج
في البيت يجلس الزوج ويكلمها بصوت آخر غير الذي تزوجها به، صوت معدني وصارم مبطن بالغضب والرغبة في الإيلام.
تفقد الزوجة جسدها، يصبح ملكًا لمساحيق التنظيف والاستخدام الليلي.
تفقد الزوجة خيالها، يتحول إلى ممسحة مطبخ، تستخدمه في تنظيف البوتاجاز.

.
ليس للكتابة فروع أخرى
عليّ أن أجلس تحت شجرتها الجرداء وأبدأ في الذّكر

.
حياتي فقيرة جدًا وخالية من الخدع السينمائية
لا أملك سرًا كبيرًا وتوقفت عن انتظار الفضائيين
أقصي طموحي  أن تمر الأيام دون ضغينة
مع ذلك أقحم ذاتي في كل ما أكتبه
وعنوة أضع صورة زوجي في عناوين القصائد
أما أمي فلم أتمكن من مغادرة بيتها إلى الآن

حياتي فقيرة وأنا أجردها من جمالها داخل الكتابة
أعريها من الأعراف الاجتماعية وأقضم عمودها الفقري دون رحمة
ثم أطحنها في الكبة وأطبخها مع الفلفل الحار
حياتي لا تصلح للكتابة

.
تتزوج المرأة كي تنام داخل ذراعي رجل، تتزوج كي تفهم ماهية الحب، تتزوج لتنضم إلى طابور الأجيال السابقة وهي تردد "الحب يأتي بعد الزواج".

.
أغرق في مشاهدة المسلسلات وأواصل الأكل
أنا متعبة وجسدي يتحول إلى كتلة من الغراء
ألتصق بالكرسي ولا يحركني أي شيء
كنتُ أربط وجودي بالكتابة
وأخاف أن تهجرني فيختفي كل ما أظنه أنا
الآن حبل وجودي ينزل من السماء ولا شيء يربطه بي سواي
أشاهد المسلسل وأضع نفسي مكان المرأة التي يخونها زوجها
بدلا من المرأة التي تبحث عن الحب
خبرة الزواج تضعني في الكبة مع أحلامي ومخاوفي معًا
ثم تقوم بإعادة تشكيلي وتحولني إلى قرص من الطعمية الساخنة

.
لماذا لم تخبرني أختي أنني سأولد مرة أخرى مع زوجي
المتاهة تنتظر تحت أكوام الملابس والعفش والسجاجيد
أقبل ضياعي الجديد على أمل أن أقابل غادة ملونة
تنتظرني.


....




اللوحة المرفقة من رسوماتي

...

7 التعليقات:

ُEhab Shaaban يقول...

نص جميل باين صدقه.
وعلى الجانب الأخر ، (سيد المِلاح) برضوا همه كبير، وحبل أفكاره بيلف حوالين رقبته

P A S H A يقول...

جميل جدا
:)

βent Pasha يقول...

جميل أسلوبك ووصفك
سلمت يداكي :-)

Sheroo يقول...

حلوة يا غادة كالعادة
وبتوجعى بردة كالعادة

khaled يقول...

روعاااات اتمنى تكونى بخير

عبده العمراوى يقول...



شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

kamr يقول...

كشف تسربات المياه بالدمام