السبت، 25 فبراير 2012

سماءٌ مخفوقة






.

أجلس على سطح السفينة التي لا تشبه السفن،
أراقب النوارس البيضاء التي تقترب وتبتعد.

النوارس بيضاء على خلفية لسماء رمادية شاحبة
ومياة خضراء تشبه حريراً مُكسَّراً بانتظام وصدئاً.

السماء ترتب السحاب في طبقات متباعدة فيبدو عمقها مكشوفاً جداً
النوارس تطير بالقرب مني،
وأنا أبحث عن زجاج السينما التي تعرض الفيلم بتقنية الأبعاد الثلاثية

لا أصدق كل هذا الصفاء ولا أقتنع باقتراب طيورٍ لا تخاف.

شعري يبتل بالمطر بينما يسويني العطش ببطء
صديقي يخلع الجاكت ليقدمه لي
وأنا أبتسم وأكتم تنهيدة طويلة
(لا أحتاج لرجلٍ يخلع الجاكت ويقدمه لي بحب، أحتاج جاكت على هيئة رجل)


في الظلام يكتب على صفحة يدي (أنا وحيدٌ جداً)
وأنا أقطِّع كل الكروت المكتوبة على وجهي وأبتسم (أنا مئتنسةٌ بذاتي)

السماء تتمشى عليَّ والبيوت تمنع نفسها من السقوط فوق رأسي
أعمدة الإنارة تتحرك ببطء وتخفي جروحها الدامية
يقفون جميعاً كحراسٍ لمدينة بلا اسم بابها الليل
يهدهدني الأتوبيس وأنا أنسى الطريق
وأتفرغ بالكامل لالتهام السماء


النور يظهر ويختقي في خطوط تتوازي على وجه صديقي
في انخاطف الضوء أشاهد خيط الدموع الذي يلمع
أفتح الشباك وألقي بذاتي إلى أسفل
كي يصرخ صديقي من الألم ويسمح لدموعه بالانهمار بقوة

لكنَّ أم كلثوم تحرسني بالهوى الغلاب* فأكتفي بالغناء فقط

الولد الذي يغازلني يشبه الصابون السائل
يستطيع محو الآخرين بسرعة
لكنه سيأكل نعومة روحي في الوقت ذاته

الصفاء الذي يشبه السماء يداويني
وأنا أبحث عن رجل يطل من البلكونة على قلبي المدفون في مدينة بلا اسم
قلبي الذي لا يصدق الجمال الطائر الذي يشبه النوارس
وينتظر كلمة النهاية دائماً


.....


*
أغنية لأم كلثوم

painted by: Alexander Daniloff



...

5 التعليقات:

رضوى داود يقول...

WooooooooooooW
فيه حاجة هنا
شبهي قوي
تقريبا كنت بقول الأحساس ده و أنا ماشية في الشارع بتاعنا من ساعة

ملا البحر يقول...

لكنه سياكل روحى فى الوقت ذاته معبره اوى الجملة زى باقى الحدوتة عارفة يا غادة فى حاجات ديمابنحتاجلها غصب عننا بيبان فى عيونا اننا عايزنها مش مهم ليه وازاى بس بتبان بس لاننا محتاجينها بجد

ست الحسن يقول...

رضوى الجميلة

أنا مبسوطة أوي إنه النص عمل تماس معاكي
وعجبك
تسلمي
:)))))))

........

ملا البحر

إلا عارفة
دا الحكاية دي بالذات عارفاها أوي
دول شوية إلهام
شوية إلهام وبس

نورتي وبتنوري دايماً

....

غير معرف يقول...

لا اعرف شعرت ان هذا البوست له علاقه بسماء تخفق .. تقريبا كتب بطريقة أخرى
هنا أجده مذهل للغاية ..
صوتك الشعري جديد ومميز .

ست الحسن يقول...

شكراً جداً يا أمل لوجودك
وفعلاً أنا كنت بجرب أكتب نفس النص بطريقة مختلفة
محاولة للعب مع النصوص

شكراُ جداً لدعمك وتشجعيك