الأربعاء، 20 يناير 2010

لعنةٌ متكررة

.



.



إن ما سأكتبه الآن
تعتبره امرأةً بداخلي عجزٌ عن مواجهة الأحداث كما هي
وتعتبره امرأةٌ أخرى نقصٌ في الشجاعة
إحدى نسائى لازالت تصرُّ على أنَّ لعنةً ما تطاردني
وامرأةً تبكي بلا انقطاعٍ منذ أيام
واحدةٌ تتصور أن قدرها أن تحضن أفراحاً ميتة
وأخرى تظن أنه خطؤها منذ البداية

لا أعرف
أنا أكتب لأهرب
أنا متعبةٌ من كل شىء
ولا أستطيع الذهاب إلى الدفء والصراخ به
ابتعد من فضلك ... أنت لست لي
لا أستطيع الجلوس مع الحنان والنظر بوجهه
لأقول له
ابتعد من فضلك .... أنت لست لي

أكتب لأفرَّ من دفءٍ يطاردني
وحنانٍ متدفقٍ باتجاهي لا يخصُّني

كيف تشرحين لأحدٍ سذاجتك
كيف تقولين لرجلٍ أنا مندفعةً باتجاهك
ويجب علىَّ أن أتوقف هنا
لأنَّ سوراً كبيراً نما في دقيقةٍ واحدة
ليس بإمكاني تجاوزه أو تجاهله
ليس بإمكاني ادعَّاء عدم وجوده

قصتنا انتهت
قصتنا التي لم تبدأ انتهت

كنت قد بدأتُ أطمئن
قبل أن ....
قبل أن .....

آه
كيف أصرخ باسمك
لماذا لم تقل لي
أنَّ امرأةً أخري تنتظرُك على الرصيف البعيد





..........

6 التعليقات:

مجرد تعليق يقول...

لا أحب أن أفلسف الأمور، ولكن فكرة الرصيف البعيد ألحت علي هنا
ربما لايكون الرصيف موجودًا في البعيد كما تتخيلين دومًا
ربما تكون اللعنة دتخلية أصلاً

ربما هي زوايا رؤية أخرى للأمور كلها تتشكل مختلفة عن توقعاتك!

Mohammed Saad يقول...

قصتنا انتهت
قصتنا التي لم تبدأ انتهت

كنت قد بدأتُ أطمئن
قبل أن ....
قبل أن .....

النهاية المسكونة بإطمئنان هو نفسه مسكون بالقلق في دائرة بتكرر بدون ترتيب
وكلام مش مكتوب... جميل القلق اللي بيسببه الجزء ده من النص.

حلو يا غادة النص اوي

Lobna Ahmed Nour يقول...

أنواتنا كثيرا ما تحول بيننا وبين ما نتمنى ولكن خاصتك لم تحل بينك وبين إتحافنا بأنيق البيان

هناء محمود يقول...

كيف أصرخ باسمك
لماذا لم تقل لي
أنَّ امرأةً أخري تنتظرُك على الرصيف البعيد

وااااااااو صدمتنى

العنكبوت النونو يقول...

عادي يعني
مش عادي قوي
مش عارفة يا غادة
الموضوع مربك جدا

ست الحسن يقول...

مجرد تعليق

أوقات بتمنى اني أطلع غلطانة أوي
بابقى ممكن أدفع كتير بس علشان أبقى غلطانة والحكاية مختلفة عن توقعاتي

بس هقول إيه
نصيب

.......

محمد سعد

تسلم يا محمد
أنا رجعت قريت تاني واكتشفت موضوع القلق ده
بحب الملاحظات الذكية أوي
كمان تعليقك على زبادي بالتوت
والخلطة العجيبة اللي في النص
تصور عندك حق

متشكرة جداً على وجودك ودعمك

......

uniqe

إيه النور ده
أنا بحب وجودك هنا على فكرة

تسلمي يا افندم

....

أم بوبة

وصدمت بطلة الحدوتة برده
بس كويس ان النص قادر يوصل ده

يسلملي وجودك

.....

منى الجميلة

عادي فعلاً
الدنيا لسة مليانة حاجات مستنيانا نعيشها بغض النظر بأة عن كونها حاجات مفرحة ولا محزنة
أهي مستنيانا وبس

تعالي على طول بأة

.....